Elephantsafari

سفاري الفيلة

هو المشروع الوحيد من نوعه في الخليج العربي يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بمشاهدة أنواع مذهلة من الحيوانات الأفريقية عن قرب في قلب الحياة البرية. كما يضم تنوعاً عالمياً نادراً يمزج مجموعة كبيرة من الظباء والأسود والفيلة وغيرها.

محمية الغوريلا

واحد من أكبر معارض الغوريلا في العالم، يضم أكبر مجموعة من الغوريلات وتعتبر حديقتنا الوحيدة التي تضم أربعة من ذكور الغوريلا في الشرق الأوسط.
وتتضمن المحمية 3 مناطق عرض داخلية وخارجية وممرات ومنطقة جوهرة أفريقيا التي تتيح للزوار فرصة رؤية الغوريلا وهي تعيش حياتها اليومية بشكل طبيعي على مساحة 8.725 متراً مربعاً في بيئة تحاكي البيئة الأفريقية الطبيعية.
reptileparkbanner

متنزه الزواحف

أكبر حديقة زواحف في الشرق الأوسط يتم تطويرها وإعادة بناءها في حديقتنا على مساحة 11.500 متر مربع وتقع على مقربة من محطة القطار الحالية.
يحتوي المتنزه على معارض داخلية وخارجية وممرات ممتعة يسكنها أكثر من 100 نوع من الزواحف من جميع أنحاء العالم تضم التماسيح والسلاحف والسحالي والأفاعي . ويصل إجمالي أعداد الحيوانات في المتنزه إلى أكثر من 600 حيوان ، وسيتم زراعة المتنزه بـ 299 شجرة و209 نبتة على مساحة 3.855 متر مربع من الغطاء النباتي، ومن خلال هذا المنتزه سيتعرف الزوار على أكبر الزواحف في العالم بما في ذلك السلاحف العملاقة وتماسيح النيل وتنين كومودو.

أرض الكوالا

المعرض الوحيد للكوالا في الشرق الأوسط، تبلغ مساحته 1.650 متراً مربعاً، ويقع مقابل مركز التعليم في حديقتنا، يجد الزوار أنفسهم في الطبيعة الاسترالية بأشجارها ومبانيها ذات الطابع الخشبي وذلك لمشاهدة أظرف الحيوانات من الكوالا الأسترالية.
وصممت الحديقة معرض الكوالا على طراز منازل كوينزلاند الأسترالية ذات الشرفات والممرات الخشبية التي تسمح للزوار بمشاهدة الكوالا الأسترالي الفريد في بيئة خارجية خلال فصل الشتاء وداخلية خلال فصل الصيف، ويشاهد الزوار الكوالا عبر ممر مرتفع بشكل تدريجي يمكنهم من رؤيته على أغصان الأشجار حيث يعيش في بيئة تحاكي بيئته الطبيعية.

غابات الشمبانزي

غابات الشمبانزي هي أكبر منطقة عرض في الهواء الطلق للشمبانزي على مستوى الشرق الأوسط، وموئل طبيعي جديد لواحد من أكثر الحيوانات ذكاءً في العالم، يتيح هذا المعرض للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة تسلق هياكل الأخشاب مع جبال متصلة ومنصات مرتفعة للشمبانزي وذلك لإظهار سلوكهم الطبيعي وتفاعلاتهم الاجتماعية.
يقع المعرض الذي يتميز بمناظره الطبيعية المحاكية للغابات المطيرة أمام حديقة حيوانات الأطفال وعلى مقربة من عالم الطيور، يمتد على مساحة 8,848 مترأ مربعاً، ويتكون المعرض من غابة شمبانزي تتماشى مع متطلبات الأمن والسلامة ورعاية الحيوان.

محمية العين الطبيعية

هي المحمية الطبيعية الوحيدة في الشرق الأوسط التي أنشئت لحفظ الموائل الطبيعية للعديد من الحيوانات التي يقارب عددها 400 حيوان مثل الحبارى، وقط الرمال العربي والمها العربية، وتعتمد المحمية على التنوع النباتي المحلي الموجود في الموقع الذي يقدم نموذجاً للحياة البرية الطبيعية لمدينة العين ودولة الإمارات العربية المتحدة.
تمتد المحمية على مساحة 13,823.4 متراً مربعاً، فتغطي جميع الأجزاء الجنوبية الشرقية من أرض الحديقة متضمنة التلال الصخرية التي على حدودها وكما تشمل أماكن للمبيت والتخييم في الطبيعة، ورحلات وأنشطة ومطاعم ومقاه متنوعة بالإضافة إلى مكاتب لحجز التذاكر والاستعلامات.

مركز إكثار قط الرمال

أول مركز مخصص لهذا النوع من الحيوانات النادرة على مستوى العالم، يحتضن أكبر عدد من قطط الرمال العربية في العالم التي يتراوح عددها بين 15 إلى 20 ضمن مجموعات تكاثرية على مساحة 279 متراً مربعاً.
تم تخصيص المركز لرعاية وإكثار هذه الحيوانات الخجولة ضمن معايير تراعي حساسيتها الشديدة تجاه عدوى الأمراض التنفسية بالتحكم بحرارة ورطوبة غرف الإيواء المخصصة. ويساهم مركز الإكثار في زيارة أعداد القطط المتوالدة في برامج الإكثار وتحسين الأصول الوراثية لهذا النوع محلياً وعالمياً.

مركز رعاية وتأهيل الحيوانات المصادرة والخطرة

المركز الوحيد المتخصص برعاية وتأهيل الحيوانات الخطرة في مدينة العين ويحتوي على العديد من المرافق التي تساهم بتوفير العناية لجميع الحيوانات المتواجدة على مدار 24 ساعة.
ويمتد هذا المركز على مساحة 3500 متر مربع لإيواء الحيوانات البرية الخطرة والمصادرة من قبل السكان بمختلف أنواعها وأحجامها ويعمل على تأهيلها ورعايتها حسب طبيعتها وذلك بالتعاون مع فريق عمل مختص وخبراء متمرسين في هذا المجال.

شاطىء البطاريق

أول معرض خارجي للبطاريق في الشرق الأوسط على مساحة 275 متراً مربعاً ويتكون من منطقة خارجية للبطاريق مع بركة ماء وشاطىء، ويحتوي أيضاً على نظام لمعالجة وتنقية المياه، وممرات للزوار بالإضافة إلى مجسمات لبعض أنواع الحيوانات.

معرض الفيلة

يمتد المشروع على مساحة 6200 متر مربع ويحتوي على زوج من الفيلة الأفريقية ونباتات محلية طبيعية بالإضافة إلى الأشجار والشجيرات التي تتواجد في البيئة الطبيعية.
ويستطيع الزوار الإستمتاع بمشاهدة الفيلة عن قرب والتفاعل معها إلى جانب التعرف على قصصها المشوقة من ملاحظيها والتقاط الصور التذكارية معها.

أرض الفعاليات

يقوم المشروع على توفير منطقة شاسعة لاستضافة الفعاليات والمهرجانات المختلفة للمؤسسات الحكومية والخاصة وشركاء الحديقة، حيث يقام على هذه المنطقة الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي من شأنها تقديم تجربة متجددة وفريدة للزوار.

مركز قط الرمال لصون الطبيعة

أكبر مركز متخصص للحفاظ على قطط الرمال العربية والمركز الوحيد الذي يضم أكبر عدد من قطط الرمال العربية في العالم ،ويعرض البيئة الكاملة لها. وتعتبر حديقتنا الوحيدة في الشرق الأوسط التي تحتوي على منطقة مخصصة للتوعية في مجال الحفاظ على الحياة البرية.
يقع المركز بالقرب من مقهى زرافة وبجوار محمية الغوريلا، ويمتد على مساحة 1,292 متراً مربعاً، ويتكون من معارض داخلية للثعلب الفينيقي والجربوع والعقارب و الأفاعي والسحالي والقطط الرملية العربية، ومعرضين خارجيين للقطط الرملية ومعرض للثعلب الفينيقي، وممرات للزوار، ومنطقة تفاعلية، إضافة إلى منطقة التوعية بصون الطبيعة ومجسمات ونباتات وصخور وأخشاب محلية تحاكي البيئة الأفريقية الطبيعية.