الصورة
Schoolvisitbanner

الزيارات المدرسية لحديقة الحيوانات بالعين

اكتشف طريقة جديدة و فريدة للتعلم، توفر حديقة الحيوانات بالعين فرص التعلم واكتساب المعلومات من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة. تختلف كل الاختلاف عن البيئة المدرسية المعتادة. برامجنا التعليمية مصممة لتثري المخرجات التعليمية للمناهج التعليمية لمختلف المراحل الدراسية.

جولة مع مرشد تعليمي في الحديقة

هذه الجولات تقدم للطلاب من مرحلة الطفولة المبكرة إلى الصف الثاني عشر تكون بقيادة أحد موظفي قسم البرامج المدرسية والذي سوف يأخذ طلابك في رحلة تعليمية ، استكشافية في أرجاء حديقة الحيوانات بالعين

 

  • الحد الأقصى للمجموعة 60 طالب لكل مرشد تعليمي. ( قد يختلف العدد وفقا لجائحة كوفيد-19)
  • رسوم الجولة: 31,30 شامل الضريبة لكل طالب، مع كل عشر طلاب يسمح بدخول مدرس واحد من ضمن الباقة، ودفع 31,50 درهم لكل معلم اضافي ( شامل الضريبه).
  • يتوجه أحد المعلمين الى شباك التذاكر للدفع، ويفضل أن يكون المبلغ جاهز لتسريع عملية الدفع.
  • يسمح لكل طالب من ذوي الهمم دخول مساعد واحد بدون رسوم في حال ابراز هوية ذوي الهمم.
  •  سيقوم المرشد التعليمي باستقبالكم عند البوابة وأخذكم في جولة تعليمية تستغرق مابين ساعة الى ساعتين .
  • تتضمن هذه الجولة: جولة بالقطار مدتها مايقارب العشر دقائق، نشاط تفاعلي مع الحيوانات بما يتناسب مع الفئة العمرية وزيارة بعض مرافق الحديقة و اخيرا برنامج تعليمي يتم اختياره من كتيب البرامج التعليمية.
  • السماح بالتواجد في جميع المناطق العامه في الحديقة بما في ذلك مناطق النزهه و اللعب.
     

جولة ذاتية في حديقة الحيوانات

هذه الجولات  تقدم  للطلاب من مرحلة الطفولة المبكرة إلى الصف الثاني عشرأما جولات مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء ابتداءً من الصف الأول الابتدائي الجولة الذاتية هي جولة يتولى فيها الكادر التدريسي في المدرسة والمشرفين مسؤولية التخطيط لرحلة تعليمية شيقة وممتعة لطلابهم في الحديقة أو مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء وجميع مرافق الحديقة
 

  • عدد الطلاب مفتوح، ( قد يختلف العدد وفقا لجائحة كوفيد-19).

  • رسوم الجولة:  10,50  دراهم كل طالب ( شامل الضريبة)، مع كل عشر طلاب يسمح بدخول معلم واحد من ضمن الباقة، ودفع 31,50 درهم لكل معلم اضافي ( شامل الضريبه).

  • يتولى الكادر التدريسي مسؤولية التخطيط والاشراف على الطلاب خلال هذه الجولة.

  • تقدم جولات ذاتية في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء للطلاب من الصف الأول الابتدائي الى الثاني عشر.

  • السماح بالتواجد في جميع المناطق العامه في الحديقة بما في ذلك مناطق النزهه و اللعب.

  • يمكنكم الاستمتاع بحضور عرض الطيور خلال موسمه بدون اي رسوم اضافية.

  • يمكنكم حضور الأنشطة التفاعلية مع الحيوانات حسب الجدول الذي سيتم ارساله لكم من قبل موظف الحجوزات عند حجزكم

 

برامج مرحلة الطفولة المبكرة

 

1- حيوانات المزرعة

في هذا البرنامج ، سيقضي الطلاب وقتًا ممتعًا في مقابلة حيوانات المزرعة المفضلة لديهم ومعرفة أسماء حيوانات المزرعة وعلى ماذا تتغذى .

2- الحيوانات من حولنا

تأتي الحيوانات بأشكال وأحجام عديدة ، وتعيش في أماكن مختلفة ، وتعيش بطرق مختلفة. في هذا البرنامج سوف يدرك الطلاب أنهم يشاركون بيئتهم مع العديد من الحيوانات الأخرى وسيتمكنون من التعرف على العديد ممنها في قالب تعليمي تفاعلي شيق.

 

برامج مرحلة الطفولة المبكرة

 

1- مواطن الحيوانات

تتكيّف النباتات والحيوانات خصيصاً للبقاء على قيد الحياة في موطن معين. خلال هذا البرنامج سيتعرف الطلاب على المقصود بالموطن الطبيعي ، التعرف على أنواع مواطن الحيوانات وأهم خصائصها .

2- حيوانات المزرعة والحيوانات البرية

هناك اختلافات بين حيوانات المزرعة والحيوانات البرية. في هذا البرنامج سيتعلم الطلاب المزيد عن هذه الاختلافات و ماهي الفوائد  من حيوانات المزرعة ، من خلال لقاءات الحيوانات.

3- غطاء الجسم

 تتميز الحيوانات بأغطية جسم تختلف عن بعضها البعض . من خلال هذا البرنامج سيتمكن الطلاب  من التعرف على أنواع أغطية أجسام الحيوانات من خلال أنشطة تعليمية تفاعلية .

 

برامج الصف 1 إلى الصف 5

 

1- الموطن الطبيعي

تتكيّف النباتات والحيوانات خصيصاً للبقاء على قيد الحياة في موطن معين. خلال هذا البرنامج سيتعرف الطلاب على المقصود بالموطن الطبيعي، التعرف على أنواع مواطن الحيوانات وأهم خصائصها وكذلك التعرف على النباتات والحيوانات المختلفة التي تعيش في الموطن ذاته باعتبارها من السكان الأصليين

2- دورة حياة النباتات والحيوانات

دورة الحياة هي تسلسل محدد من التغيرات  يمر بها الكائن الحي ابتداءا من الولادة ،النضج  وصولا إلى مرحلة موت الكائن الحيدورة حياة الحيوان ودورة حياة النبات تمر بسلسلة من التغيرات المنظمة والمحددة،. خلال هذا البرنامج سيقوم الطالب بالتعرف على مفهوم دورة الحياة ومقارنتها مع أنواع مختلفة من دورات الحياة من خلال أنشطة تعليمية تفاعلية

3- حية وغير حية

إن عالمنا يتكون من أشياء حية وغير حية. الكائنات الحية لها خصائص لا تملكها الأشياء غير الحية من خلال هذا البرنامج سيتعرف الطالب على الأشياء الحية وغير الحية ويوضح الأفكار حول الخصائص التي تمتلكها من خلال أنشطة تعليمية تفاعلية .

4- التصنيف

تصنف الحيوانات في عالمنا إلى مجموعات مختلفة وكل منها له خصائص لا يمتلكها الآخر. خلال هذا البرنامج التفاعلي سيلقي الطالب نظرة عن قرب على هذه التصنيفات وما يميز المجموعات عن بعضها وسيتعرف على بعض منها من خلال جولة تعليمية تفاعلية

5- الحيوانات وأسنانها المميزة

يمكن أن تخبرنا جماجم الحيوانات بأشياء كثيرة عن المخلوقات وكيف نجت في بيئتها الطبيعية. في هذا البرنامج، سيتعلم الطلاب تحديد ما إذا كان الحيوان من الحيوانات العاشبة، آكلة اللحوم أو آكلة الأعشاب واللحوم من خلال فحص أسنان جماجم الحيوانات.

6- التكيف

تختلف الحيوانات في الأشكال والأحجام والألوان. هذه الاختلافات تجعل كل الأنواع أو فرد من الأنواع يتكيّف خصيصاً للعيش في موطن أو مكان داخل الموئل / البيئة. سوف يتعلم الطالب كيف أن هذه الحيوانات المختلفة قد تكيّفت هيكلياً وسلوكياً من أجل البقاء.

 

برامج الصف 6 إلى الصف 9

 

1- طاولة عرض فرس النهر

هل أنت مستعد للقاء أحد أقوى الحيوانات في الطبيعة؟ هل تريد أن تعرف لماذا يقضون معظم يومهم في الأنهار والبحيرات؟

في هذا البرنامج ، سيتعرف الطلاب على مميزات فرس النهر من خلال العديد من الأنشطة التفاعلية.

2- الحواس عند الحيوانات

الحواس الخمس تساعدنا على تفسير العالم من حولنا. كما تسمح لنا وللحيوانات أن نرى، ونشعر، ونسمع، ونتذوق، ونشم. ونقل معاني تلك الحواس إلى الدماغ، والذي يسمح لنا بالرد على المحفزات.  من خلال هذا البرنامج سيتعرف الطالب كيفية استخدام الحيوانات لحواسهم من أجل البقاء

3- حدائق الحيوان وصون الطبيعة

تلعب حدائق الحيوان دورًا هاماً في الجهود العالمية الرامية في الحفاظ على الطبيعة. سيدرك الطالب أن حدائق الحيوان هي أكثر من مجرد "معارض للحيوان" - وسيتعلم أن الأنواع المهددة بالانقراض يمكن العثور عليها في كل مجموعة من النبات والحيوان على كوكب الأرض وفي كل نظام بيئي في جميع أنحاء العالم.

4-التنوع البيولوجي

التنوع البيولوجي هو أساس النظم البيئية السليمة التي تعتمد عليها الحياة . خلال هذا البرنامج سيتعرف الطالب على  تعريف التنوع البيولوجي، وأهميته، وكيف يتأثر بسلوك البشر، بالإضافة إلى تشجيعهم على الحفاظ على  التنوع البيولوجي لكوكبنا وحمايته.

 

للحجز 

  • مركز‭ ‬الإكتشاف‭ ‬والتعلم
  • الهاتف : 2444 799 3 971 +
  • البريد الإلكتروني : education@alainzoo.ae
  • أوقات العمل :
    • الإثنين - الخميس: 8:00 صباحاً - 3:00 مساءً
    • الجمعة: 8:00 صباحاً - 11:30 صباحاً

 

تحميل استمارة حجز رحلة مدرسية 

تحميل دليل البرامج التعليمية 

دليل المعلم الحلقة الثانية دليل المعلم الحلقة الثالثة

للاستفسار عن خدمة

نموذج
Image CAPTCHA
Enter the characters shown in the image.